الجمعة، 30 أبريل 1993

رحلة تركيا 1993

رحلة تركيا 1993
شركة هولندية  Enza Zadenلها محطة تجارب زراعية في تركيا ، دعت كل وكلائها في الشرق الأوسط لرؤية نتائج التجارب في أنطاليا-تركيا ، فسافرت بالفعل عام 1993.


نزلنا أولا في استانبول قبل التوجه لأنطاليا ، لم أرتاح في هذه المدينة فقد كانت (وقتها) فوضى في المرور وفي المطار وحتى الفنادق. أما الشوارع فكانت تعج بالزحام واذا لم تكن حذرا فستتعرض للسرقة حتما وقد تعرضنا لمحاولة سرقة لولا انتباهنا واخذنا تاكسي وهربنا.
واذا هربت من اللصوص فستجد بنات الهوى منتشرين في كل مكان وفي ردهات الفندق والأكشاك تعرض المجلات الاباحية بشكل لن تجده في أي دولة أخرى.

من حسن الحظ تحركنا بسرعة للتوجه لأنطاليا واختلف الوضع كليا فالطريق رائع والجبال خضراء والمناظر رائعة ونزلنا في فندق جميل يقدم طعام تركي مشابه جدا للمطبخ السوري واللبناني وقضينا أيامنا في مراجعة تجارب الشركة في موقعها هناك.


عند السفر كان يجب التوجه لمطار أتاتورك في استانبول وعندما وصلت المطار فوجئت بالزحام وعدم التنظيم وبحثت عن "كاونتر" شركة الطيران وسلمت شنطي وانتظرت ، الا انه ظهرت على الشاشة أن طائرتي ستتأخر أربع ساعات ، ولكن بعد حوالي ساعة لاحظت أن بيانات الطائرة اختفت من على اللوحة فذهبت لمكتب الاستعلامات فلم أجد أحدا فانتظرت فترة طويلة أمام المكتب حتى وجدت مضيفة تمر من أمامي مستعجلة فسألتها عن وضع الطائرة فاندهشت وقالت لي يا مستر كمال انا بدور عليك من ساعة وانت عطلت اقلاع الطائرة ، سألتها كيف بحثت عني؟ قالت ناديت في الاذاعة. قلت لها ناديتي على مستر كمال بس أنا مش مستر كمال ، أنا اسمي في التذكرة مجدي كامل العريان فمن أين جئت بمستر كمال؟ ومتى كان ينادى الانسان باسمه الأوسط؟


مجدي العريان

#رحلة_تركيا
#أقلب_في_أوراقي_القديمة
#قصة_صورة

مواضيع متعلقة:

بعض صور الرحلة









الأهرام 4 مارس 1959
الأهرام 4 مارس 1959

الأهرام 4 مارس 1959
الأهرام 4 مارس 1959







ليست هناك تعليقات: