الخميس، 22 أكتوبر 2015

السبكي وافساد المجتمع المصري

أرسل لي صديق دعوة على الفيسبوك لمقاطعة افلام السبكي لانه حسب الدعوة كان السبب في فساد المجتمع المصري وانحدار الذوق العام وحيث أنني لا أعرف من هو السبكي ولا اشاهد أفلام السبكي ولا غيره الا أنني لم أستطع تقبّل فكرة أن شخصا واحدا أوعائلة تسبب فساد مجتمع بأكمله.




لذلك توجهت الى محركات البحث عن السبكي لأكتشف أنه منتج لأفلام السينما ، اذن فالاتهام يجب أن يوجه للأفلام بأنها سببت هذا الفساد والتدهور ، وبالنظر الى ما يحتاجه فيلم واحد من الجهود البشرية للظهور للجمهور سنكتشف أن جيشا عرمرما قد أشترك في هذه الجريمة ، ضف الى ذلك ما سوف نحتاجة من اعلام داعم واعلانات ودور للسينما.

وكل ذلك وكل تلك الأموال والجهود لن تجدي نفعا اذا لم نجد جمهورا على استعداد لدفع اجور هذا الجيش الذي ساهم في صناعة الفيلم ودفع أرباح المنتجين.


الغريب أنني بالبحث وجدت أن المجتمع لا يلفظ السبكي أو يقلل من قيمة أعماله ، بالعكس تماما فقد قرأت خبرين يلخصان الأمر كله. الخبر الأول عن تكريم السبكي لمساهمته في خدمة المجتمع ، ويقول الخبر "كرم رئيس نادى ليونز نيل العاصمة ، برئاسة الفنان سمير صبري ، المنتج محمد السبكي وعدد من الفنانين لمساهمتهم في توعية المجتمع وخدمته من خلال اعمالهم الفنية". أما الخبر الثاني فيقول "رغم الانتقادات الكبيرة ، السبكي يتصدر المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي بفيلمين من إنتاجه".

اذن فالجريمة (جريمة افساد المجتمع) لا يمكن تحميلها لشخص واحد لأن الجميع شارك فيها.

مجدي العريان

22 أكتوبر 2015


ليست هناك تعليقات: