الاثنين، 11 يناير 2016

قبيلة من الجن تهاجم قرية مناصفور

قرية "المناصافور" تقع بمحافظة الشرقية يسكنها حوالى 14000 نسمة ، استيقظ أهلها على حرائق في كل مكان ولم يعرفوا سببا لها فقاموا باتهام الجنّ باشعال النيران في المنازل الا أن السلطة الدينية في مصر وصفت ذلك بالخرافات أما الشرطة فأرجعت الأمر لعوامل بيئية !!

ذلك لم يقنع الأهالي فهجروا منازلهم خوفاً من اشتعالها وأصيبت الحياة هناك بالشلل والخوف التام ، وقالوا أن رجال الدين أكدوا أن هناك جن أرضى هو من يقوم بإشعال النيران فى المنازل ، ونصحوهم بإستخدام مكبرات الصوت لتلاوة القرأن الكريم للسيطرة على الجن ومنعه حرق منازلهم.



طالب الأهالي الدولة بدراسة هذه الظاهرة وحلها لهم ، لذلك قطع العشرات من أهالى القرية الطريق العام "ديرب نجم – السنبلاوين" ، مطالبين الأجهزة الأمنية ، والأزهر الشريف بحمايتهم من الجان وذلك بسبب احتراق منازلهم ، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من إعادة فتح الطريق.

يقول الأهالي : "بيوتنا اتخربت والنار تلتهم الأثاث ولا تمس المصاحف".. و"الأوقاف" تنصحهم بترديد الأذان.

خبراء المعمل الجنائى قاموا بعمل معاينات لوضع تقرير حول أسباب تلك الحرائق المتكررة ، أما الأوقاف فتطالب الأهالى بترديد الأذان. وحول تلك الظاهرة الغربية قال الشيخ الدكتور "محمد العرينى" مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الشرقية ، أنه فى الغالب يكون سبب تلك الحرائق هو "الجان" مسخر ، وأننى فور علمى بالأمر ، نصحت الأهالى المتضررة بضرورة ترديد الأذان فور نشوب الحريق ، بالإضافة إلى تشغيل القرآن بصفة مستمرة وأن يقرأ الأهالى المعوذتين وآية الكرسى للتحصين ، وأن الجان سينصرف عن القرية بإذن الله.


أهالي القرية اتصلوا بعلاء حسانين عضو مجلس الشعب السابق ، الذي قال: إن هناك قبيلة من الجن تسكن هذه القرية تستهدف 70 منزلاً فيها وتعمل على إخراج الناس منها ، وسيعمل على إخراجها عقب قدومه من السعودية بعد أداء العمرة.

أما مدير المباحث الجنائية بالشرقية فقد قال : إن الحرائق التي اندلعت بقرية مناصافور التابعة لمركز ديرب نجم ، بسيطة لا تستدعي حالة الذعر التي انتابت الأهالي ، مضيفًا أن عدد من الأهالي تجمعوا خارج منازلهم خشيةً من الحرائق التي التهمت أجزاء بسيطة من المنازل.

قال أحد أبناء القرية أنه يعتقد أن هناك يدًا لها أهداف من خلق حالة الفوضي بالمجتمع حول روايات ما وصفها بالوهم ، رافضًا أن تكون هذه الجرائم وراءها الجن مؤكدا أنه ليس من فعل البشر !!

أما أحمد كريمة ، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر ،  فقد أكد ان الحرائق المتكررة فى قرية "مناصافور" ، تعود إلى تخزين "روث الحيوانات" المستخدم فى إشعال المواقد، وأنّ الجن لا علاقة له بهذا الأمر من قريب أو بعيد. وقال ان قرار سكرتير عام المحافظة بضرورة تشغيل القرآن فى المساجد ترويج للخرافات والأوهام دون البحث عن الأسباب ، مضيفاً أنّ هذا الأمر يُعيد إلى الأذهان عصر القرون الوسطى. كما قال أن ما يدور الآن من أحاديث يدل على أنّ أهالى هذه القرى فى غيبوبة تامة ، وبعيدة كل البعد عن صحيح الدين الإسلامى.


قالت أسماء عيس من أبناء القرية ، إن الحرائق التهمت كل شيء بالمنازل السبع دون أن تمس المصاحف ، في جميع الحرائق ، مما دفع المواطنين للتكبير والتهليل وآخرين قاموا بترديد الأذان دون كف وأضافت عيس ، أن منزلاً طفئت فيه النيران بعد ترديد الأذان ، في الوقت الذي فشلت معه كل المحاولات لإطفائه بواسطة المياه والوسائل التقليدية.

أرسلت محافظة الشرقية ، وفودًا من الأزهر والأوقاف للقرية ، لتوعية الأهالى والتهدئة من روعهم ، ونصحوهم بتشغيل القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت ، وبالفعل توقفت الحرائق على مدار اليومين الماضيين ، وبدأت تشهد القرية استقرارًا وعودة الحياة لطبيعتها.

حاولت أن أفهم شيئا من هذه الأخبار فلم أصل لشئ؟
ألا يجب تشكيل لجنة علمية لدراسة هذه الظاهرة واخبار الأهالي واخبارنا كذلك بنتيجة دراستهم؟؟

مجدي العريان
11 يناير 2016



حرائق في قرية مصرية واتهام الجن بإشعالها



الجان يحرق عدد من منازل قرية "صافور" بالشرقية والمصحف يسلم من كيدهن   


حرائق تثير الذعر بين أهالي قريتين بالشرقية .. وادعاءات بأن الجن وراء الحرائق



كريمة: اتهام الجن بحريق الشرقية في مصر ترويج للخرافات



علاء حسانين من الشرقية: مش طمعان فى شهرة من إخراج الجن بـ"المناصافور



أهالي قرية «صافور» بالشرقية يروون حكايتهم مع «الجن»



لغز احتراق المنازل فى المنا صافور ببرنامج العاشرة مساء ووائل الابراشي يسخر من معتقد أهالى القرية


شاهد الجن يحرق القرآن بقرية المنا صافور



حرائق "الجن " تدمر منازل "صافور" بالشرقية.. والاهالي يستغيثون بالمسئولين



أهالي «مينا صافور» بالشرقية يروون تفاصيل احراق«الجن» لمنزلهم



أهالى المنا صافور: بيوتنا اتخربت والنار تلتهم الأثاث ولا تمس المصحف #تقرير_قناة_المحور



احتراق المنازل بالمنا صافور #تقرير_قناة_النهار



حريق المنازل المفاجئ بمنا صافور



الجن يحرق المنازل بالمنا صافور



راى الازهر فى احداث المنا صافور



اشتعال النيران بقرية المنا صافور لاسباب غامضه




مكالمة الحاج عامر عمدة قرية المنا صافور


  
اهالى المنا صافور يستغيسون من حريق منازلهم بالمنا صافور


مشكلة المنا صافور وحريق المنازل


         




ليست هناك تعليقات: