الجمعة، 11 مارس 2016

هل تسبب منتجات جونسون السرطان؟

هل تسبب منتجات جونسون السرطان؟
أصدرت محكمة أمريكية حكما لصالح أسرة مواطنة أمريكية بتعويض 10 مليون دولار بعد ثبوت وفاتها نتيجة استخدامها لمنتجات شركة جونسون ، بالإضافة لـ 62 مليون دولار ، تعويضًا تأديبيًا للشركة. وعقب صدور هذا الحكم ، رفع نحو 1000 قضية ضد الشركة في ميسوري ، و200 آخرين في نيوجيرسي الأمريكية.

وفي سياق متصل ، أكد تقرير نشر علي موقع "هيلث فوود هاوس" الأمريكي ، أن منتجات "جونسون آند جونسون" للأطفال ، يدخل في تركيبها مواد كيميائية تسبب السرطان ، وتؤثر على الجهاز المناعي للأطفال على المدى البعيد.
         
قال الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق ، إن جميع المنتجات المتواجدة بالسوق ، التي تنتجها الشركات مثل "الشامبو  ومستحضرات التجميل والمناديل المبللة "الوايبس" تسبب أضرارًا لمستخدميها على المدى البعيد ونصح الأمهات في مصر بعدم استخدام مناديل "الوايبس" للأطفال ، لاحتوائها على مركبات كيميائية تسبب التهابات الجلد ، وطالب الأمهات باستخدام "القطنة والماء" للتنظيف فقط .

وأكدت الدكتورة رحاب عبد الله استشاري الجلدية والليزر ، خطورة استخدام الشامبو والمناديل المبللة للأطفال لما تحتويه من منتجات كيميائية ضارة بجلد الأطفال وأشارت إلى أنه ليس هناك منتجات آمنة ومنتجات غير آمنة ، فجميع المنتجات بها تركيبات كيميائية ضارة لذا يجب استخدامها بنسب بسيطة وعلى فترات طويلة.


وأشارت التقارير إلى أن المركبات السامة المتواجدة في منتجات جونسون ، هي مادة التوكسين التي تعمل على تهيج الجلد وضعف الجهاز المناعي ، وهو ما يتسبب في تعرض الطفل لمشاكل صحية خطيرة ، هذا بالإضافة لمادتين أكثر ضررًا يتم استخدامهما في منتجات جونسون ، هما فورمالديهيد "المادة الحافظة " وكواتيرنيوم 15، واللتان تتسببان في الإصابة بالسرطان ، وتهيج البشرة ومادة الديوكسين 1.4.

الخبر في رويترز
http://www.reuters.com/article/us-johnson-johnson-verdict-idUSKCN0VW20A

الخبر في الجارديان
http://www.theguardian.com/world/2016/feb/24/johnson-johnson-72-millon-babuy-talcum-powder-ovarian-cancer

الخبر في CNBC

 http://www.cnbc.com/2016/02/24/court-orders-johnson-johnson-to-pay-72m-in-talcum-powder-ovarian-cancer-case.html


ليست هناك تعليقات: