السبت، 9 ديسمبر 2017

الأهلي يشتري نادي أوروبي

الأهلي يشتري نادي أوروبي
في برنامج "عائلة الأهلي" الصفحة 30 : شراء نادي أو أكثر في الدوريات الأوربية على مستوى الدرجة الثانية.
لاشك أن تلك ستكون خطوة جديدة وجريئة ولكن أعتقد أن هناك عدة نقاط يجب بحثها قبل الاقدام على تلك الخطوة وأظن أن مجلس الادارة الجديد قد وضعها في حسبانه قبل عرضها في البرنامج الانتخابي:

·        كم تكلفة شراء نادي أوروبي بالتقريب؟
·        كيف يتم تمويل صفقة الشراء؟ هل سيبحث الأهلي عن مستثمرين للمشاركة وكم ستكون نسبة النادي؟ وأظن أنه لو كانت للأهلي نسبة أقل من 51% من الأسهم فيمكننا اعتبار ذلك عملية استغلال لاسم الأهلي من المستثمرين.
·        سمح قانون الرياضة الجديد للنوادي بالاستثمار وانشاء شركات , ولكن هل سمح لها بالاستثمار خارج مصر؟ وان كان ذلك مسموحا فما هي الاجراءات القانونية لذلك؟
·        من سيدير النادي الأوربي؟ هل سنرسل له مدير من عندنا أم نعين مدير من نفس البلد؟ ومن سيدرب الفريق؟ وما هي بالضبط سلطة النادي الأهلي عليه؟ فهل يمكننا ارسال لاعبين مصريين للعب في صفوف الفريق أم سيخضع ذلك كليا لرؤية المدير الفني الأوربي؟
·        يجب تحديد الهدف الرئيسي من المشروع هل هو فني بهدف الاحتكاك والتعلم أم أن الهدف استثماري لجلب ايرادات؟ ان كانت الأولى ، فما دافع الشركاء المستثمرين للدخول في هذا المشروع ، وان كانت الثانية فما الفائدة التي يمكن أن تعود على النادي الأهلي؟

عموما الفكرة طموحة الا أنه يجب بحث هذه النقاط والاعلان عنها قبل البدء بأي اجراءات تنفيذية.

مجدي العريان
9 ديسمبر 2017 

ليست هناك تعليقات: